للبنات فقط
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 موضوع مهم ارجو الدول والرد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ نجد
مشرفـــ النثر والخواطر ـــــــة
مشرفـــ النثر والخواطر ـــــــة
avatar

عدد الرسائل : 833
الاقامة : الرياض
المزاج :
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: موضوع مهم ارجو الدول والرد   الأربعاء يناير 09, 2008 5:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
> >
> > بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
> > قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
> > عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
> >
> > وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
> > ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول
> > أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
> >
> > ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
> > حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
> > ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
> >
> > ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
> >
> > ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .
> >
> > و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
> >
> > رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
> > الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
> >

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
> >
> > عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
> >
> > سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
> > سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
> >

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
بما اني من مان ما نلت مواضيع لاتفشلوني وماتردون لازم اشوف ردوووود كثيرة واتنى ان الموضوع عجبكم Surprised

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طيبة هاني
عسولة فضية
عسولة فضية
avatar

عدد الرسائل : 248
العمر : 22
الموقع : منتديات عسولات
الاقامة : العـ ـ ـ ــرااق الحبـ ـ ـ ـيـب
المزاج :
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم ارجو الدول والرد   الجمعة يناير 11, 2008 9:24 am

شكرا وبارك الله بك

موضوع فعلا مميز

ارجو تثبيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asoolat.yoo7.com
عبير
قمة في الابداع
قمة في الابداع
avatar

عدد الرسائل : 571
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم ارجو الدول والرد   السبت يناير 12, 2008 9:26 am

شكررررررررررررررررررااااااااااا جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شموخ نجد
مشرفـــ النثر والخواطر ـــــــة
مشرفـــ النثر والخواطر ـــــــة
avatar

عدد الرسائل : 833
الاقامة : الرياض
المزاج :
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم ارجو الدول والرد   الأحد يناير 13, 2008 11:02 am

مشكورين حبيباتي على مروركم العسل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع مهم ارجو الدول والرد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى العســولات :: منتدى نور الهدى والاسلام-
انتقل الى: